الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*نماذج الثانوية علي موقع الوزارة الأسبوع القادم

المصدر: جريدة الجمهورية 2/1/2017

كتب- محمود حافظ ومحمد زين الدين:

أكد د. الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم أهمية النماذج الامتحانية التجريبية. حيث ان امتحانات شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة لهذا العام ستجري علي غرار هذه النماذج. علما بأنه يتم العمل الآن علي إعداد 5 نماذج للامتحانات. تتضمن المنهج كاملاً. كما يتم اعداد أربعة اشكال لكل نموذج امتحان. يراعي فيها اختلاف ترتيب الاسئلة بكل شكل عن الآخر.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع مديري عموم تنمية المواد الدراسية. وخبراء المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي. ومركز تطوير المناهج والمواد التعليمية لمتابعة إعداد النماذج الامتحانية التجريبية لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2016- 2017 في صورة "بوكليت" وعدد من الموضوعات الاخري.

اشار الوزير إلي ضرورة مراجعة هذه النماذج جيداً قبل رفعها علي الموقع الالكتروني للوزارة. لمساعدة أبنائنا الطلاب في التدريب علي أنماط متنوعة من الاسئلة مشابهة لاسئلة امتحانات نهاية العام الدراسي.

وجه الوزير خلال الاجتماع بضرورة ان تتناسب اسئلة الكراسة الامتحانية "البوكليت" مع مدة الامتحان والدرجة المخصصة له مؤكداً علي ضرورة الانتهاء من النموذج الاول من كل مادة مع نهاية الاسبوع الحالي علي ان يرفع علي الموقع الالكتروني للوزارة مع بداية الاسبوع القادم.

وأوضح الوزير ان هذا العام سيكون هناك عضو قانوني داخل كل لجنة امتحانية لعلاج أي مشكلة تطرأ أثناء الامتحان . علي ان يكون من خارج المحافظة. حتي تتوافر له الاستقلالية ولا يمارس عليه أي نوع من الضغوط.

ومن جهة اخري تم خلال الاجتماع مناقشة آليات تنمية مهارات الاستماع والتحدث باللغة الانجليزية. حيث أشار الوزير إلي ان هناك تعاوناً مع المجلس الثقافي البريطاني والمعونة الامريكية. لتدريب المعلمين داخل الفصول لزيادة هذه المهارات. مؤكداً علي ضرورة التدريس باستخدام اللغة الاجنبية. لاعطاء الفرصة لكل من الطالب والمعلم للحديث بها داخل الفصول.

كما تطرق الاجتماع إلي مناقشة المقترحات الخاصة بايجاد بدائل لطباعة القصص المقررة علي المرحلتين الاعدادية والثانوية. بحيث يتم طباعة نسبة 10% فقط منها. ويتم تزويد المكتبات المدرسية بها. حتي يسهل للطالب الاطلاع عليها. وكذا منح كل طالب اسطوانة مدمجة "cd" بالقصة المقررة عليه. هذا بالاضافة إلي رفعها علي الموقع الالكتروني للوزارة. وكذا ضم بعض كتب الفصلين الاول والثاني في كتاب واحد وذلك بالنسبة للكتب صغيرة الحجم التي لايتعدي عدد صفحات الكتاب في الفصل الدراسي 100 صفحة.

حضر اللقاء الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام. والدكتور مجدي أمين مدير المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي. والدكتور حازم راشد مدير مركز المناهج والمواد التعليمية.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع